عاجل ورسمي.. الكشف عن قائمة السيارات التي ستنخفض أسعارها بنسبة 20%

قياسي


قال “نور الدين درويش” نائب رئيس شعبة السيارات في الإتحاد العام للغرف التجارية، بأن المستهلك قد يشعر بقيمة الإنخفاض والتخفيض في التعريفية الجمركية بالنسبة للسيارات الأوروبية، والذي من المتوقع أن يصل لـ 0% مع بداية العام المقبل، وذلك بالنسبة للسيارات ذات المحركات الأعلى من 2000 سي سي فقط.

وأشار درويش في حديثه، بأن السيارات الأعلى من 2000 سي سي ستكون هي المستفيد الوحيد من التخفيض، بينما السيارات التي تصل السعة اللترية لها لنحو 1600 سي سي، فلن يشعر المستهلك بحدوث أي إنخفاض في أسعارها في الفترة المقبلة.

وعلق نائب رئيس شعبة السيارات في إتحاد الصناعات عن قرارات الحكومة بشأن تخفيض الجمارك قائلًا: “سيتم تخفيض ماهو قيمته 20% جمارك، وإذا كانت الجمرك 160% سيتم رفع 20٪؛ مما يعني أن ذلك سيعود على السيارات الكبيرة فقط”.

والجدير بالذكر، بأن وزارة المالية قد أعلنت في تقرير سابق لها بأنها في إنتظار التوجيه والقرار من جانب وزارة الصناعة والتجارة وهذا بشأن إنخفاض التعريفية الجمركية على السيارات الأوروبية، والتي من المتوقع بأن تصل لنحو صفر في المئة مع بداية العام الجديد على حد وصف المصادر الرسمية بالحكومة المصرية، والتي أكدت بأن هذه الأمور تحدث طبقًا لإتفاقية قد تم توقيعها بين الحكومة وبين الإتحاد الأوروبي منذ سنوات طويلة.



المصدر : مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *