الدوشين مرض يهدد حياة المصريين خاصة الأطفال حديثي الولادة… تعرف عليه

قياسي


مع زيادة التلوث البيئي الذي نشهده يوميا في مجتمعنا المصري، نسمع يوميا عن أمراض جديدة تصيب أولادنا، أمهاتنا، كل من حولنا، واليوم نتحدث عن مرض الدوشين.

ما هو مرض الدوشين

#مرض_الدوشين هو مرض ضمور العضلات، فعندما يصاب به الإنسان يقوم بتدمير عضلاته علي مراحل مختلفة فيبدأ بعضلات الجسد اليدين، الرجلين، إلي أن يصاب الإنسان بشلل رباعي، ومن هنا تم تدمير معظم عضلات الجسم، بالإضافة إلى تدمير عضلة القلب، وبعدها يتوفى الإنسان.

الفئة العمرية التي يصيبها مرض الدوشين

يصيب مرض الدوشين الأطفال الرضع خاصة الذكور، ويرجع السبب الرئيسي للإصابة به هو زواج الأقارب.

كما تعلمون أن زواج الأقارب ينتج عنه العديد من الأمراض الوراثية والإصابة بفيروسات متحورة، فيجب علي الأقارب المخطوبين أن يقوموا بعمل فحوصات طبية للتأكد من عدم ظهور أي مرض وراثي في الطفل الذي سوف ينجبونه.

 

الدوشين

إهمال الرعاية الطبية في مصر

أن الرعاية في مصر بهذا المرض تكاد أن تكون معدومة، حيث لا توجد علاجات لهذا المرض وبالتالي يفضل المريض الموت في أي وقت قريب حتي لا يقاسي آلآم هذا المرض الخبيث، أما عن دور وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي، فليس لهم دور فعال لمعالجة هذا المرض فهم غير مسئولين تماما عن تقديم أي مساعدة ويتجاهلون المرضي بشكل كامل.

نتيجة بحث الصور عن الدوشين

فمن يصاب بهذا المرض اللعين لا يكون قادر علي العمل، وبالتالي فكيف يعيشون من دون دخل مادي، حيث أن مرض الدوشين من أكثر الأمراض التي أرهقت الأطباء في علاجها وللأسف لم يجدوا علاجا له حتي الآن، وهناك عدد كبير من دول العالم يدرسون هذا المرض ويتعمقون في تفاصيله حتي يجدوا أي طريقة طبية لعلاجه، وبالفعل هناك جمعيات ترعي مرضي ضمور العضلات وتحاول التواصل مع وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي لإيجاد حل لهذا المرض أو مساعدة المصابين به.

علاج مرض الدوشين

كما تعلمون ليس هناك علاج لهذا المرض ولكن هناك أدوية مسكنة تقوم بالسيطرة علي أعراضه المؤلمة ومن ضمن تلك الأساليب هو القيام بعمل جلسات علاج الطبيعي بالإضافة يوجد أجهزة لمساعدة السيقان على الحركة وأيضا الكراسي المتحركة.
نتيجة بحث الصور عن الدوشين



المصدر : نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *