احذري استخدام الكيراتين على شعرك

قياسي


المظهر يدل على شخصية الإنسان سواء كان ذكرا أو أنثى، والشعر والاهتمام به من أساسيات تكوين فكرة عن الشخصية التي تتحدث معها، فالكثير منا يستطيع تحديد مع من يتحدث وبأي طريقة يتعامل مع الشخصية التي أمامه من مظهره، وطريقة عرضه لشخصيته من تسريحة شعره مثلا، والكثير من النساء والرجال يبحثون عن أفضل الطرق لعلاج تقصف الشعر وطريقة الحفاظ عليه ناعما سهل التصفيف وجميل المنظر.

أوروبا وكندا تحظر الكيراتين

وتلجأ أغلبية صالونات التجميل لاستخدام مادة الكيراتين للاهتمام والعناية بالشعر أو الأظافر أو الجلد، فالكيراتين ينعم ويصلح البصيلات التالفة في الشعر، لكن احذري واحذر من استخدام الكيراتين فهو يحتوي على كمية كبيرة من الفورمالين، وهي مادة جعلت بلدان أوروبا وكندا تحظر هذه الكيراتين.

ما هو الكيراتين

الكيراتين عبارة عن البروتين المشكل للشعر والأظافر والجلد، وعلاج بصيلات الشعر التالفة، وهي مادة تستخرج من الزواحف والطيور وغيرها، وهي مادة صلبة وقوية لا يضاهيها القرون ولا مينا الأسنان.

بدائل استخدام الكيراتين

الصحة العامة تنعكس على صحة الشعر، فالنظام الغذائي المتوازن يتضمن العديد من الفواكه والخضراوات الطازجة، ولا بد من الحصول على كمية كافية من الأطعمة البروتينية.
بعض الماسكات الطبيعية يمكن استخدامها للحصول على نتائج طيبة ومذهلة للعشر ودون مخاطر صحية مثل:
• زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند والبيوتين السائل والأفوكادو، وهي فيتامينات تذوب في الماء.
• استخدام مادة الجيلاتين على الشعر بديلا للكيراتين لما تحتويه من الروتين بكمية كبيرة.
– فاستخدام بعض قطرات زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتغطية الرأس بعد الاستحمام أو غسيل الرأس لمدة 6 ساعات ثم غسلها بعد ذلك ولاحظي أو لاحظ الفرق.



المصدر : نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *